متطلبات المشاريع المختلفة

ان كل مشروع استشاري يتطلب القيام بالمراحل الاتية :

أ:مرحلة الدراسات والجدوى (invisibility studies) وترتبط تلك بالدراسات المعمارية (A). ب:مرحلة اعداد البرنامج الفضائي (spatial program ) ويتم ذلك بالتنسيق مع الجهة المستفيدة واستحصال موافقتها التحريرية بذلك . ويرتبط ذلك بالدراسات المعمارية ايضا .ت:مرحلة اعداد المخططات بنوعيها المعمارية والهندسية (A\E)، وتكون وفق المخططات الاستشارية المتكاملة . ج:مرحلة المراجعة والتغذية الراجعة (Feed back) ما بين الاختصاصات الهندسية المختلفة والتي تكون من مسؤولية رئيس الفريق ورؤساء المجاميع .
د:مرحلة انهاء المخططات وعلى وفق نظام ال(SfB\cl) والتي تعتبر جميع التخصصات الهندسية ملزمه به .
ح:مرحلة التدقيق (Checking approval ) والتي تعتبر النهائية وهي تعبر عن صمام الامان بالنسبة للتصميم والمصمم والعمل الهندسي والمكتب الاستشاري ، والذي غالبا ما يكون التدقيق من قبل جهة خارجية .

متطلبات الهندسية والاستشارية

وتعبر عن النتاج النهائي للمشروع الاستشاري ويتم من خلال وضع المواصفات الهندسية والترميز وعلى وفق نظام (SfB\ CL) والذي يكون العمل ملزما لكافة الاختصاصات الهندسية ويرفض اي عمل هندسي يقع خارجها .ان هذه المواصفات ترتقي بالمكتب الاستشاري الهندسي بالشكل الذي يجعله في مصاف المكاتب الاستشارية المتطورة والرائدة والتي ترفع من المستوى الهندسي ، كما انها تكون اكثر فاعلية للارتقاء بالمهنة الهندسية من جانب والفريق الهندسي بالجانب الاخر .